7225400
 
 
التوــسع الـشيــعي
   
اندونيسيا
 

 

 

أرسلت الحوزة الشيعية الإيرانية وفداً يضم عدداً من المعممين والمبلغين الإيرانيين ومنتسبي الحرس الثوري الإيراني إلى إندونيسيا في شهر رمضان لنشر التشيع هناك.

وكشفت وكالة الحوزة للأنباء الرسمية الإيرانية عن زيارة الوفود الإيرانية التابعة للحوزة الشيعية والمعممين الإيرانيين لإندونيسيا من أجل النشاط الثقافي والترويج للتشيع عن طريق المبلغين الإيرانيين الذين يتم إرسالهم لدول شرق أسيا في شهر رمضان المبارك .

ويأتي الدور الإيراني في اندونيسيا عن طريق المنح الدراسية المجانية للطلبة الإندونسيين الراغبين للدراسة في إيران حيث استغلت إيران وجودهم في جامعتها وتم استقطابهم وتغيير عقيدتهم إلى التشيع من خلال المراكز الإيرانية المتخصصة بنشر التشيع في العالم .

وللملحقية الثقافية بالسفارة الإيرانية في جاكارتا دورا رئيسيا باستقطاب الطلبة الأندوسيين للدراسة في إيران وتشكيل مجاميع دينية وثقافية وخيرية بدعم من إيران للترويج للدور الإيراني في العالم الإسلامي .

وقد نشرت إيران في اندونيسيا مجلة القدس باللغة الأندونيسية والترويج لها بين الشباب للتأثير وكسب الرأي العام عن طريق الطلبة الأندونيسيين المتشيعين الذين تخرجوا من الجامعات والحوزات الشيعية في إيران .

ويقوم فيلق قدس الإيراني الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني بالإشراف على كافة هذه النشاطات المذهبية والثقافية في دول شرق أسيا حيث تم إنشاء معهد إسلامي في مدينة نانجيل الأندونيسية الذي يعمل بالتعاون مع الملحقية الثقافية للسفارة الإيرانية بأندونيسيا لإرسال الطلبة الأندونيسيين وإكمال دراستهم في إيران ليتخرجوا ويعودوا لبلادهم دعاةًُ للتشيع.

وكما تم إنشاء جامعة خاصة للنساء في أندونيسيا باسم جامعة الزهراء وهي فرع تابع لجامعة الزهراء الحرس الثوري الخاصة بالنساء في طهران.

حيث تعمل هذه الجامعة الإيرانية على استقطاب النساء من الدول الأفريقية والعربية ودول شرق أسيا عن طريق المنح المجانية للدراسة في إيران .

ويقول المراقبون للدور الإيراني الصاعد في دول أفريقيا ودول شرق أسيا إن الانتشار الإيراني في هذه الدول هو نتيجة طبيعية لتراجع دور المؤسسات الإسلامية الخليجية في هذه الدول و الحصار المفروض على العمل الخيري والدعوي الذي تقوم فيها المؤسسات الدينية والخيرية في الدول الأفريقية الفقيرة ودول شرق أسيا .

ويحذر المختصون بالشأن الإيراني من تنامي الدور الإيراني في القارة السمراء ودول شرق أسيا حيث تنتشر الجامعات والحسينيات بجانب المؤسسات الخيرية الإيرانية في هذه الدول على حساب الدور الإسلامي السني الذي تراجع كثيراً بعد عمليات 11 سبتمبر

 


          Bookmark and Share      



في غياب المؤسسات السنية.. الحوزة الشيعية تنشر التشيع بإندونيسيا



أولاً : المظاهر الدينية والثقافية

1-
إنشاء معهد إسلامي في مدينة نانجيل ويقوم هذا المركز بالتعاون مع السفارة الإيرانية بإرسال خريجي المعهد إلى قم لإكمال الدراسة وتخريج الدعاة.
2-
إنشاء جامعة خاصة في منطقة بونجيت جاكرتا اسمها جامعة الزهراء.
3-
ظهور الكثير من المعاهد والمراكز الشيعية في ولايات كثيرة مثل معهد مطهري ومعهد الحجة ويشرف عليه الشيعة.
4-
كثرة الكتب التي تروج للمذهب الشيعي مثل كتاب المراجعات وليالي بشاور وقد طبع منها أكثر من مليون نسخة باللغة الاندونيسية.
5- إصدار محلات شيعية مثل مجلة القدس التي تصدرها السفارة ومجلة الحجة ومجلة الحكمة وغيرها
6-
توطيد العلاقة مع بعض المعاهد الإسلامية وإرسال بعض الطلبة للدراسة في قم.
7-
محاولة توثيق العلاقة مع السياسيين وأصحاب القرار هناك وذلك لكي لا يكونوا عائقاً بل محاولة ليكونوا هم الباب لدخول التشيع في اندونيسيا.
8-
إقامة الدورات العلمية والمؤتمرات في جاكرتا.
9-
تم تشييع الكثير من الشباب الاندونيسي عن طريق الشبهات والإغراءات المادية والمنح الدراسية.

ثانياً : المظاهر السياسية


1-
بعد دعوة الرئيس الاندونيسي لزيارة إيران تم الاتفاق على مشاريع اقتصادية وتم تقديم طلب للتعاون التربوي وقد قبل هذا الطلب مما يتيح تبادل الخبرات التربوية والكوادر العلمية.
2-
ظهور بعض الإذاعات باللغة الاندونيسية وهي قصيرة المدى.
3-
التعاطف الكبير الذي يبديه طبقة من الطلاب مع حزب الله ورفع أعلامه وشعاراته

 


          Bookmark and Share      



مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في اندونيسيا
الأحد 6 ذو القعدة 1435هـ الموافق:31 أغسطس 2014م08:08:11 بتوقيت مكة
مسلم 
إيران تنشر الدين الوثني وهو:
عبادة القبور
عبادة الاشخاص والتعلق بهم
تشجيع الزنا بإسم المتعه
اللطم والتطبير وتعذيب النفس
ابعاد الناس عن القرأن والسنة النبوية
الخلاصه:
دين وثني لهدم الإسلام بإسم الإسلام
 
الجمعة 9 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق:19 أبريل 2013م03:04:02 بتوقيت مكة
حيدر 
بسم الله الرحمن الرحيم ليش اشبيه ايران مو افضل من الفكر الوهابي المتشنج والذي يدفع الى العنف والقتل والارهاب اللهم سدد خطاهم
 
 
الاسم:  
نص التعليق: 
      
 



الأكثر مشاهدة


 
اشتراك
انسحاب