7727593
 
 
الأخــــــــــبــــــــــار
   
مؤيدي "حزب الله" وحركة أمل يعتدون على المتظاهرين في بيروت
 

 

مؤيدي "حزب الله" وحركة أمل يعتدون على المتظاهرين في بيروت

أضيف في :25 - 11 - 2019

 أظهر فيديو اعتداء مؤيدين لحركتي حزب الله وأمل الشيعيتين، على متظاهرين معارضين للحكومة بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعدما زاد التوتر بين الطرفين عندما أغلق المتظاهرون جسرا رئيسيا بوسط المدينة، ليتدخل الجيش اللبناني لحماية المتظاهرين.

وكثف الجيش اللبنانى، من تواجده فى محيط وسط العاصمة بيروت، حيث دفع بتعزيزات كبيرة، لاسيما على جسر فؤاد شهاب (جسر الرينج) الحيوى الذى يربط بيروت بعدد من الأحياء من خلال طريق دولى سريع، لمنع استمرار محاولات اعتداء مؤيدى حزب الله على المتظاهرين.

ويشهد لبنان احتجاجات مناوئة للحكومة منذ خمسة أسابيع أججها الغضب من انتشار فساد بين السياسيين الذين يحكمون البلاد على أسس طائفية منذ عقود. ويرغب المتظاهرون في إبعاد الطبقة الحاكمة برمتها عن السلطة.

ويشارك حزب الله وحركة أمل في الحكومة الائتلافية التي يقودها رئيس الوزراء سعد الحريري الذي استقال يوم 29 أكتوبر تشرين الأول بعد اندلاع الاحتجاجات. وعارض حزب الله، المسلح والمدعوم من إيران، استقالة الحريري.

وعرضت وسائل إعلام لبنانية لقطات تلفزيونية لجنود من الجيش وأفراد من قوات مكافحة الشغب يشكلون حاجزا يفصل المحتجين عن مؤيدي الجماعتين الشيعيتين على طريق جسر الرينج الرئيسي وسط تراشق الطرفين بالحجارة.

لمشاهدة الفيديو من هنا

المصدر: قاسيون
 


          Bookmark and Share      



مؤيدي "حزب الله" وحركة أمل يعتدون على المتظاهرين في بيروت
 
الاسم:  
نص التعليق: 
      
 



الأكثر مشاهدة


 
اشتراك
انسحاب